Wednesday, May 26, 2010

الأموات لا يحاسبهم إلا الله




قالت لها صديقتها: لماذا لم تكتبي موضوعا عن خبر انفصالك عمن كنت تحبيه

ردت: ولماذا أكتب ؟

صديقتها: منذ عهدتك وأنا اعرف أن كلماتك ومدونتك نافذتك التي تطلين منها علي العالم الآخر

وعالمك الخاص الذي تلجئين إليه لتعزفي فيه ألحانك سواء كانت حزينة أو سعيدة

ومنذ أن أنفصلتي عن حبيبك وأنا ازور مدونتك كل يوم

أبحث عن أي شيء كرد فعل لما حصل

فقط تلك الجملة التي كتبتيها مؤخرا تحت أسم المدونة

"كما أعلنتها أمام الجميع دون خجل أني أحببتك أعلنها الآن أمامهم ودون حرج أن حبك قد تسرب من قلبي مثلما يتسرب الماء من بين أيدينا....أنا الآن لا أكرهك ...لا أحتقرك ..أنت لا تثير اشمئزازي ...هكذا هي انفعالاتي تجاه اللاشيء....لاشيء"

اعرف أن ما بينكما كان حبا كبيرا



هي: ما بيننا لم يكن حبا ...بل وهما

صديقتها: حبا أو هما كانت هذه هي التجربة الأولي في حياتك وتوقعت أن تنفعلي لها وتعبري عما بداخلك

هي:انتظرت حتى لا يكون رد فعلي غضبا وأنا لا أحب الغضب لأنه حماقة كما أنني رغم ذلك أقدر مشاعر الغضب ولا أري أن أحدا بهذا العالم يستحق أن أغضب أو أثور لأجله لكني رغم ذلك انتظرت وتريثت حتى يكون كلامي نتاج خبرة واستفادة من هذه التجربة


صديقتها: وها قد مرت أسابيع علي انفصالكما ....وما ستكتبيه حقا سيكون حكيما


ردت علي صديقتها بعد صمت دام بضع لحظات: ماذا لو علمتي أنه مات ....رحل عن الحياة

هل سيكون لرد فعلي معني



ماذا يفيدني إن أعلنت أمام الجميع انه كذابا محترفا وأنه دمية جميلة لا تستطيع الكلام ولا الحركة أقصي ما يمكن أن تفعليه بها أن تقفي أمامها في محل اللعب لتبدي إعجابك بها فتقرري شرائها لتعرفي أن ثمنها باهظ جدا لا يتناسب مع إمكانياتها ورغم ذلك تبتاعيها لتكتشفي بعد ذلك أن ما دفعتيه قد ذهب سدي


ماذا يفيدني إن أخبرتهم أنه يمتلك فراغا بداخله يمكنه من احداث أصوات عالية تلفت الانتباه إليه



ماذا يفيدني أن أخبرت الآخرين أن من كنت أحبه قد عاث فسادا في أرض نفسي وفي جو روحي

وأن برحيله عدت أنا لنفسي

وتفجرت بداخلي طاقات من نور

وعادت لي أشيائي التي كانت تميزني

وابتسامتي الجميلة ارتسمت فوق شفاهي مرة أخري

وحكاياتي الطريفة عدت أقصها علي الآخرين



ماذا سأجني إن اعترفت بجرأة أمام زوار مدونتي انه كان أسوء اختياراتي علي الإطلاق

وأنني قد ضربت بكلام الآخرين عنه عرض الحائط وصدقته



وماذا سأربح أن أخبرت الجميع بأسباب انفصالنا ليسقط من نظر من يعرفه ومن لا يعرفه



ماذا سأربح إن أخبرتهم انه من بين أشياء كثيرة سيئة في حياتي يبقي هو أسوء هذه الأشياء وأنه من بين أحداث كثيرة جميلة في حياتي يبقي رحيله أجمل هذه الأحداث




وما هو المقابل الذي سأحصل عليه إن أعلنتها أمام الجميع أنه ممثل فاشل لأنه لم يتحمل أن يؤدي دور الفضيلة والرجولة فتوقف عن التمثيل ليخبرني أنه قد ضاق ذرعا بما يفعل وانه لربما يختنق بسبب هذه الأدوار



ما هو الطائل من جراء كل هذا إذا كان قد مات وتواري بين التراب



وماذا ستصنع تعليقات من حولي إذا كان قد أنتقل إلي رحمة الله



لا لن أكتب عنه ولن أبكيه ولن أذكره حتى بشر

انه الآن بين يدي الله يحاسبه علي حياته كلها



صديقتها وقد أصابها الدهشة: لكنه لم يمت بعد....


هي: هذا هو رد فعلي تجاهه -عندما كان الرحيل قراره وحده - لم أتصنعه ولم أتكلفه بل جاءني رغما عني


لقد صار بالنسبة لي في عداد الأموات

والأموات لا يحاسبهم إلا الله.



4 comments:

يــوم جــديد said...

ايه؟!!
يعني ايه ده

الجملة اللي فوق دي تحت اسم المدونة ؟؟

الموضوع كبير

لأ أنا أحب أفهم الألغاز دي

وعموما
رحمه الله وتجاوز عن سيئاته
الحمد لله الذي أراحك/أراحها منه في الوقت المناسب

قلب ينبض لله said...

يوم جديد

ولا ألغاز ولا حاجة ياحنة ماحصلش نصيب

وزي ما انتي قولتي ياقمر
رحمه الله وتجاوز عن سيئاته
الحمد لله الذي أراحك/أراحها منه في الوقت المناسب

نورتيني فينك من زمان مابتظهريش :)

*الطالبة عفو الله *زوزو said...

انا رايح مني الكلام خالص مالص

مش مستوعبة بجد نقول محصلش نصيب

بس لي ماثر فيا اننا اليومين دول عمالة اخد صدمة و را تانية من كثرةلخداع و نفاق لي بقينا عايشين فيه فلكل بقى عايش بقناع مزيف

اللهم نجينا من اي شر

الحمد لله الذي اظهر لك الحقيقة و الخير فيما اختاره الله

و احيي فيك انك مكتبتيش عنه حاجة وحشة

يا ترى البوست دة ليه علاقة بالقصة و لا لا ؟؟
تحياتي لك يا قمر

قلب ينبض لله said...

زوزو الجميلة

الحمد لله والله يازوزو انا ربنا كاتبلي الخير

ما انا ماكتبتش فيه حاجة وحشة علشان زي ماقولت هو مات ربنا اللي بيحاسبه دلوئتي وكلامي عنه وحش او حلو عمره ماهيوصله

لا ياقمر البوست دا مالوش علاقة بالقصة خاااااااااااالص
ان شاء الله الحلقة الأخيرة هاتنزل قريب جداااااااااااا