Thursday, April 2, 2015

أشياء كثيرة



الأجواء هنا كئيبة..كل شيء يحيا علي مضض، يترقب الفرصة للفرار ..للموت..
لا شيء يُبّشِر بحلم او هدف
الناس هنا تستنزف أمانيها دون إستحياء
ينفقون حماسهم دون وعي
الناس هنا طيبون ، قليلوا الحيلة بشكل ما
حقراء أندال بشكل آخر..


منذ جئت الي هنا وعلاقة الحب ترفض أن تتأصل بيني وبين المكان..
أنا أكرهه ، هو يكرهني..لا أعرف..
ما أعرفه أنك كنت الشيء الذي جعلني أفكر في حب المكان مرة أخري..


من أين تأتي بإبتسامتك..كيف تصنعها..
ماهي الآليات التي تتبعها لتخرج بذلك السحر والجمال
هل أخبرتك أن إبتسامتك آسرة..لم أفعل..أعرف..
أحب أن أتأملها عن أن أتحدث عنها..

لم يكن بيدي إتخاذ اي قرار..
كنت عاجزة تماما عن التفكير ، عن المضي قدما في المستقبل
كنت أسيرة الماضي..أغزل منه حكايات للصبابا
الحكايات كانت أجمل من الماضي..أجمل من الذكريات..أجمل مني أنا..

أخبرتني ذات مرة أن من هم مثلي لا يسع الأخرون الا ان يرابطوا امام حياتهم
ولا يمكنهم الرحيل مهما حصل..
سألتك عن السبب..أرجأت الأجابة الي أجل غير مسمي..
لم تخبرني السبب حتي الآن..لم أنزعج..يكفيني أنك صدقت القول ولم ترحل ..

قالت لي "انتِ قُرنفالية" ثم ماتت بعدها..لم يصفني أحد بهذا الوصف قبلها ولم أسمعه من أحد بعد مماتها..
لكنه الأصدق الي قلبي والأقرب أيضا..

سأفكر في السفر ذات يوم..عندما تتوصد دعامات الثقة في عقلي
عندما أقتل اللوم الذي يحتسي معي القهوة في الصباح

أنا لا أحب القهوة..لكني أشربها
أشربها لأنك تشربها..لأنك تحبها
أتقاسم معك تفاصيلك الصغيرة
هذا يظبط مزاجي..يظبطه أفضل من القهوة

أشخاص أتمني أن تفرغ حياتي منهم
سأضع مكان الفراغ الذي سيخّلفوه باقة ورد..
ستذبل باقة الورد..سأزرع ورد مكانهم..هذا أفضل..
لست من عشاق الورد
أمممم..سأملاها بالسكاكر..وكلما غلبني الحنين إاليهم ساتناول واحدة..
ستنفذ السكاكر ذات يوم..
سأملأها بأشخاص آخرين..ليست فكرة صائبة..
الآخرون سيئون وإن بدوا غير ذلك في البداية..
حسنا ساترك المساحات فارغة..
هذا أنسب الحلول..


كيف ستبدو الحياة أن لم تكن فيها..
ستكون سيئة..لا شك في ذلك وإلا لماذا إختصك الله دون الآخرن لتكون البهجة والرضا في حياتي..
لقد كانت الحياة سيئة قبلك..
حسنا لم تكن الحياة سيئة بل هم من كانوا سيئيين
سيئيين جدا..
لم أكن أدرك كم السوء الذي كانوا عليه الا عندما اقتربت منك..
لقد كشفت قبحهم..لكنهم لا يزالوا حتي الآن يعتقدون انهم الافضل..
هم واهمون ..واهمون جدا..
انا لا أكرههم ..انا أشفق عليهم..

No comments: